أخبار دوليةالأخبار

مصر ترسل طائرة عسكرية لنقل المصابين في انفجار بنت بية من بنغازي للعلاج القاهرة

العنوان

أرسلت القوات المسلحة المصرية، بتعليمات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، طائرة نقل عسكرية لإخلاء مصابي انفجار شاحنة الوقود بمدينة بنت بية، لتلقى العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي في إطار تضامن مصر مع شعب ليبيا الشقيق إثر انفجار الشاحنة الذي أسفر عن وقوع عدد من المصابين.

وأكد المتحدث، أن طائرة النقل العسكرية من طراز (سي 130) مجهزة طبيا أقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى قاعدة بنينا العسكرية بمدينة بنغازي، لنقل العشرات من المصابين بحالات حروق مختلفة إثر الحادث لتلقى العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل.

وقال، إن إدارة الخدمات الطبية قامت على الفور برفع حالة الاستعداد لمستشفى القوات المسلحة، بالحلمية للعظام والتكميل ودفع الأطقم الطبية بالأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة، على متن الطائرة، وتم نقل المصابين من قاعدة شرق القاهرة الجوية من خلال عدد من عربات الإسعاف المجهزة طبيا.

وأكد المتحدث العسكري، أن الإخلاء الطبي للمصابين يأتي تأكيدا على الدور المصري المحوري، ومساندة لجهود الدولة الليبية في تجاوز كافة الأزمات التي تواجهها.

وقال، إن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تقدم خالص تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

حكومة الوفاق تسلم شقيق منفذ هجوم مانشستر إلى بريطانيا دون قيد أو شرط

فاتح الخشمي

تزايد أعداد المرشحين لرئاسة ليبيا

بموجب تعديلات دستورية … بوتين رئيساً حتى عام 2036