18.1 C
بنغازي
2024-06-20
الأخبارأخبار ليبيا

لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية تبدأ حملة حل المختنقات بدرنة

لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية تبدأ حملة حل المختنقات بدرنة - مشروع جديد 16

العنوان – درنة

أكدت الحكومة الليبية الخميس، أن لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية بدأت الأربعاء حملة حل المختنقات بمدينة درنة تحت شعار “درنة الزاهرة”..

وذكرت الحكومة أن الحملة الشاملة انطلقت لنظافة المدينة وحل المختنقات التي تمر بها لرفع المعاناة التي تواجه المواطنين بشكل يومي.

وأوضحت الحكومة أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة كاملة من لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء علي القطراني، وتهدف لوضع الحلول المناسبة لحل المختنقات بدرنة

ولفتت إلى أن الحملة ابتدأت بإزالة القمامة والركام من عدة مواقع بالمدخل الغربي بالمدينة وعمارات الضمان وعمارات شركة الجبل ووادي الساحل الشرقي والمقبرة القديمة ومحيط مسجد الصحابة وطريق الكورنيش ، والأودية الرئيسية التي تمثل المنفس الرئيسي للمدينة

وأضافت الحكومة الليبية، أن الحملة ستستمر لعدة أيام حتى تستكمل كافة المواقع المستهدفة بالنظافة ونقل الركام وتهذيب وتنظيم المدينة واخراجها بالصورة التي تستحقها.

وأشارت إلى أن لجنة الأزمة قامت بوضع خطتها والبدء فيها كما وعدت مدينة درنة ، ومنها الإنارة وطلاء فواصل الطرقات وغيرها من الأعمال.

وأكدت الحكومة أن مدينة درنة سوف تشهد إعادة حدائقها وملاهيها بالشكل المناسب، وإقامة النصب التذكاري للشهداء الذين واجهوا الإرهاب.

أخبار ذات صلة

عودة الكهرباء إلى منطقتي الماجوري والرويسات في بنغازي

الصديق محمد

الحكومة الليبية: النجاح في الحد من انقطاعات الكهرباء وإصلاح الأعطال في عدة مدن 

أسامة محمد

مستحضرة مواقفه.. الحكومة الليبية تنعي الشيخ محمد البرغوثي 

أسامة محمد