الأخبارأخبار ليبيا

عقيلة صالح يؤكد قرب صدور قانون المرتبات الموحد

عقيلة صالح يؤكد قرب صدور قانون المرتبات الموحد - مشروع جديد 8 1

العنوان – طبرق

أكد، رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، قرب صدور القانون الموحد لمرتبات العاملين بالدولة، لتحسين مستوى دخل المواطن وتحقيق العدالة الإجتماعية بين شرائح المجتمع.

وقال، خلال لقائه أعيان ومشايخ وعُمد وشباب منطقة البطنان والجبل الأخضر، إن مجلس النواب قام بواجبه في سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية نتيجة فشلها الذريع في معالجة الملفات الخدمية المُلحة للمواطن مثل الكهرباء والوقود.

وأكد، أن هذه الحكومة صرفت المليارات من أموال الشعب الليبي، نتيجة لحجم الفساد فيها،  وأن مجلس النواب، قام بما هو لازم ومنح الثقة لحكومة فتحي باشاغا.

وأشار إلى استعداد المجلس لإجراء أي تعديلات على قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، إذا طلب منه ذلك، موضحًا أن المجلس لم يكن عائقا لإجراءها بل القوة القاهرة والتدخلات الخارجية، هي من حالت دون إجراء الانتخابات.

وذكر عفيلة، أن مجلس النواب، أوفى بكافة التزاماته الدستورية، من إصدار القوانين الهامة لتحقيق المصالحة الوطنية، مثل قانون العفو العام وإلغاء قانون العزل السياسي، بالإضافة إلى إصدار قانون الإستفتاء، وقانون انتخاب الرئيس وقانون انتخاب مجلس النواب، و إصدار القوانين التي تمس حياة المواطن اليومية مثل قانون رفع مرتبات العاملين بقطاع التعليم والشرطة.