أخبار ليبياالأخبار

إيريني تؤكد رفض تركيا تفتيش إحدى سفنها المتجهة إلى ميناء مصراتة

العنوان-طرابلس

أكدت عملية عملية الاتحاد الأوروبي “إيريني” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا، رفض تركيا مجددا الموافقة على الصعود والتفتيش على متن سفينة متجهة من إسطنبول إلى ميناء مصراتة بليبيا بناء على طلب “يريني”، وفق وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية.

وقالت مهمة الاتحاد الأوروبي: “نأسف لرفض تركيا طلب تفتيش سفينة أخرى، (إم في بارباليز)، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2292 بشأن حظر الأسلحة في ليبيا”، مستنكرة بالقول إن “مجلس الأمن دعا جميع أعضاء الأمم المتحدة للتعاون مع عمليات التفتيش”.

وتعد السفينة المعنية التي ترفع العلم التركي سفينة حاويات بنيت في العام 1997 وكانت قد حملت سابقا أسماء عديدة. بحسب الموقع المختص في تتبع السفن “Vesselfinder”، تتجه السفينة المذكورة نحو ميناء مصراتة، غرب ليبيا، أي من المنتظر أن تصل اليوم منتصف النهار.

وأحصت وكالة “نوفا” الرفض التركي للصعود والتفتيش على متن السفن المشبوهة بالثامن وذلك بعد رفض أنقرة في 20 مايو تفتيش سفينة الحاويات كوسوفاك، التي كانت أيضا قادمة من إسطنبول نحو مصراتة.

مقالات ذات صلة

القائد العام يستقبل رئيس الهيئة العامة للكهرباء للنظر في أوضاع الكهرباء

#عاجل \الغاء مؤتمر صحفي للناطق باسم قوات الوفاق “قنونو” كان مقرراً عند الساعة 5 وأنباء عن خلاف بينه وبين بعض قيادات الوفاق

المواصلات تصدر بيانا حول تأخر طائرة النواب من طرابلس إلى طبرق