أخبار ليبيا الأخبار

مجلس الدولة: على حكومة الدبيبة النظر في بيان برقة

العنوان-طرابلس

طالب مجلس الدولة، حكومة الوحدة الوطنية بضرورة النظر في المطالب الواردة البيان الصادر عن نائب رئيس الحكومة، حسين القطراني، وعدد من وزراء ووكلاء الحكومة وعمداء البلديات عن مدن برقة، والذي انتقد عدم التوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم الثلاثة.

وقال المجلس في بيان له عبر فيسبوك، “إن هناك ضرورة لتماسك حكومة الوحدة الوطنية، والعمل بانسجام وتوافق فيما بين جميع أعضائها؛ للمحافظة على وحدة مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات لجميع مناطق البلاد، وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات في موعدها”.

وأضاف البيان، إن” المجلس تابع البيان الصادر من نائب رئيس الحكومة وبعض الوزراء من مدينة بنغازي، والملاحظات الواردة فيه، ويدعو المجلس رئيس حكومة الوحدة الوطنية والوزراء إلى العمل بروح الفريق الواحد والنظر في المطالب الواردة في البيان وإلى أية مطالب أخرى من مناطق بلدنا الحبيب بجدية، وتوزيع الصلاحيات والإمكانيات وفق خارطة الطريق والاتفاق السياسي، ودعم الدواوين الخاصة بالحكومة من أجل تسهيل الخدمات”.

وأكد المجلس دعمه الكامل لحكومة الوحدة الوطنية من أجل النجاح في مهامها المنصوص عليها في خارطة الطريق، وأنه مستعد لتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها وفق اختصاصاته، على حد تعبيره.

وكان مسؤولو برقة بحكومة الوحدة الوطنية، إن رئاسة الحكومة لا تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد للمؤسسات، والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم.

وهدد أعضاء الحكومة، باتخاذ إجراءات تصعيدية يتحمل رئيس الحكومة مسؤولية تبعاتها الخطيرة أمام الشعب الليبي ووحدته، وأمام المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

نجاة المليشياوي محمد بادي من محاولة اغتيال في طرابلس

زايد هدية

مرصد الإفتاء المصري: نقل تركيا إرهابيين إلى ليبيا سيجعل منها سوريا ثانية

مدير أمن طرابلس يطالب بحلول عاجلة لمشكلة تكدس القمامة