أخبار ليبيا الأخبار

لانتمائه لـ داعش.. “الفار” المطلوب لدى النائب العام رئيسا لنادي الأولمبي

العنوان – طرابلس

أعلن النادي الأولمبي بالزاوية انتخاب قائمة المطلوب لدى النائب العام منذ أكتوبر 2017 في قضية متعلقة بانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، المدعو محمد سالم بحرون الملقب بـ”الفار” لرئاسة مجلس الإدارة بالنادي.

وضم مجلس الإدارة في عضويته كل من: “فائق الطاهر بوخريص – عادل محمد دربال  – سامي محمد الكاسح – عبد السلام السيد الكاتب – عبد الباري ساسي بشون – فتحي محمد المقرحي”.

ويحمل الفار الذي أصبح رئيسا لمجلس إدارة نادي الأولمبي رتبة ملازم أول تحصل عليها بعد منحه إياها دون دخول كلية الشرطة.

وارتبط اسم بحرون بشكل وطيد بتنظيم “داعش” بعد القبض على مجموعة من التنظيم في القضية التي عرفت باسم (131 سنة 2017 )، وقد رفض بحرون الامتثال إلى النيابة العامة في طرابلس وفقًا لرسالة صادرة منه عبر مدير أمن الزاوية علي اللافي الموالي لهذه المجموعة.

واعترف أفراد التنظيم المقبوض عليهم في الزاوية من قبل كتيبة السلفية ومن بينهم أحمد الفلاح المكنى بـ”أبي الليث الليبي” وأحمد جابر، بأن المدعو محمد بحرون ورفاقه ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، وأنه بايع زعماء التنظيم على السمع والطاعة، وقدم بيعته لأمير التنظيم المقتول عبدالله الدباشي المكني بـ”أبو ماريا”.

علاوة على ارتباط محمد بحرون بالتنظيم الإرهابي، فهو يعد من أبرز المتورطين بالمنطقة الغربية في عدة قضايا إجرامية وعمليات تعذيب المهاجرين واتجار بالبشر وتهريب الوقود إلى خارج البلاد.

وظل بحرون ضمن المطلوبين جنائيا من قبل النيابة العامة بناء على تعليمات رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام في طرابلس، على ذمة القضية المسجلة في قسم سوق الجمعة بشأن واقعة ضبط مجموعات مسلحة تنتمي إلى تنظيم داعش بمدينة صبراتة، بناء على اعترافات العناصر الإرهابية المقبوض عليهم الذين أكدوا أن بحرون أحد العناصر المتعاونة مع التنظيم وقدم خدمات لوجستية لهم وقام بتهريبهم وإيواءهم.

مقالات ذات صلة

عضو النواب “عبد المطلب ثابت” يثني على الجهود الروسية لحل الأزمة الليبية

القبض على مروجي مخدرات بحوزتهم قنبلة يدوية بطبرق  

صحيفة العنوان

البعثة الأممية تنعى رئيس الحكومة الانتقالية الأسبق عبدالرحيم الكيب