أخبار ليبيا الأخبار

كلمة المشير حفتر عقب تقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في بنغازي 

العنوان – بنغازي

تقدم، المشير خليفة حفتر، صباح اليوم الثلاثاء، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية بمقر مفوضية الانتخابات في بنغازي.

وقال حفتر، في كلمة قصيرة عقب تقديم أوراقه: ”إن ترشحه للانتخابات للرئاسية ليس طلبًا للسلطة أو بحثًا عن مكانة بل لقيادة شعبنا في مرحلة مصيرية نحو العزة والتقدم والازدهار”.

وأضاف المشير :”إن هذه اللحظة التاريخية الفارقة لايليق أن تكون مناسبة للوعود الجوفاء ولاتصلح لدغدغة العواطف لاستجداء الأصوات بل هي بالنسبة لنا لحظة وطنية صادقة لخطاب العقل والضمير والوجدان”.

وتابع حفتر :”وبناء عليه فإنني أعدكم طوال رحلتي معكم أن أصطف إلى جانبكم مدافعا عن ثوابتنا الوطنية الراسخة في مقدمتها وعلى رأسها وحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها، فلا شيء في منهجنا سيعلو على وحدة البلاد أو سيادتها أو هيبتها أو كرامتها أو أمنها واستقلالها “.

وشدد حفتر على تمسكه بوحدة البلاد وسيادتها واستقلالها، واصفا تلك اللحظة بالتاريخية التي لا تصلح لدغدغة المشاعر، وفق تعبيره.

وقال “إذا قدر لنا تولي الرئاسة بإرادتكم الحرة، فإن عقلنا مليء بأفكار لا تنضب ولنا أعوان من رجال الوطن والنساء قادرين على إنجاز مايستجيب لأحلامكم في تحقيق النهضة والتقدم فأنتم خير من يعلم حجم ما في بلادنا من خيرات ومقدار مافيها من نعم وماتحتوي عليه من كنوز فإذا وضعت في أيدي أمينة أحسنت إدارتها وتوجيهها فإن مستقبل شعبنا وبلادنا بعون الله لن يكون محل شك”.

وتابع :”أيها الشعب الليبي العظيم أدعوكم في هذه اللحظة التاريخية إلى ممارسة دوركم بأعلى درجات الوعي والمسؤولية وتوجيه أصواتكم حيث يجب أن تكون لنبدأ معًا رحلة المصالحة والسلام والبناء والاستقرار فمن المؤكد أن دوركم لن ينتهي مع غلق صناديق الاقتراع بل سيبدأ مع رحلتنا المشتركة لبناء ليبيا الحرة المستقلة المزدهرة وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب”.

يشار إلى أنه في سبتمبر الماضي أعلن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر تعليق مهامه العسكرية وتسليم قيادة الجيش للفريق أول عبد الرازق الناظوري لمدة 3 أشهر حتى موعد الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

انفجار سيارة مفخَّخة ببوابة التسعين في سرت وإصابة جندي

زايد هدية

صنع الله يرفض قرار القيادة العامة بتسليم الموانئ النفطية للمؤقتة

زايد هدية

(سرت-الجفرة) وليامز ومعيتيق يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري وإعادة إنتاج النقط

صحيفة العنوان