أخبار ليبيا الأخبار

تمرين معنوي للكتيبة 155 مشاة باسم الشهيد العميد فتحي العماري

العنوان-بنغازي

نفذت الكتيبة 155 مشاة تمرين تعبوي باسم آمرها السابق الشهيد العميد فتحي العماري، الذي استشهد قصف جوي على محور عين زارة في يونيو 2019.

وجرى تنفيذ التمرين بالذخائر الحية على مستوى السرية في الهجوم من الحركة ومدعومة برعيل دبابات، بالإضافة إلى المدفعية وحضيرة استطلاع وحضيرة هندسة.

وحضر التمرين رئيس أركان قوات الدفاع الجوي ومدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية ورئيس هيئة التنظيم والإدارة ورئيس هيئة الإمداد والتموين ومدير إدارة التوجيه المعنوي وآمر اللواء 106 مجحفل وعدد من ضباط القوات المسلحة.

وأثنى، رئيس أركان قوات الدفاع الجوي، الفريق ركن الهادي الفلاح، على دور هذه المناورات والتمارين التعبوية التي يتم فيها نقل الفرد سواء كان ضابط أو ضابط صف أو جندي من عشوائي إلى متدرب متعلم كل حسب تخصصه.

 وقام الفلاح، بتهنئتهم على قيامهم بالتمارين التعبوية على أكمل وجه على أرض الواقع.

بدوره أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي، اللواء خالد المحجوب، أن هذه التمارين التعبوية هي رسالة مهمة وقوية تثلج صدر كل الليبيين الأحرار الشرفاء الوطنيين وترفع من معنوياتهم بعد أن تأكد الليبيين مدى أهمية الجيش والقوات المسلحة.

كما أكد أن في غيابها تغيب السيادة ويتفشى الإرهاب والفوضى ولكن في وجودها تستطيع حماية الوطن والضرب بيد من حديد على كل من يحاول المساس بأمنه وسلامته.

وقال إن هذه القوة تعد الآن على أعلى مستوى والتمارين التعبوية تتنوع في مختلف الوحدات العسكرية بدءًا من 106 التي وصلت إلى مستوى لواء مجحفل إلى اللواء طارق بن زياد المعزز ثم اليوم الكتيبة 155 مشاة. وأضاف المحجوب، ننتظر المزيد من الفعاليات التعبوية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

ضبط شاحنة تحمل مهاجرين غير شرعي في زوارة

فاتح الخشمي

مع قرب موعدها.. المشري يطلب من السراج العدول عن استقالته

شركة البريقة: الوقود متوفر والعمل في المستودعات يسير بشكل طبيعي