أخبار ليبيا الأخبار

النويري: لا وئام اجتماعي وتعايش سلمي بدون مشروع حقيقي للمصالحة الوطنية

طرابلس-العنوان

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، حول الحوار الليبي في جنيف والتسوية السياسية والأحداث الراهنة ” لا وئام اجتماعي وتعايش سلمي بدون مشروع حقيقي للمصالحة الوطنية”.

وأضاف النويري في تصريح له أمس الأربعاء، “في ظل هذا المخاض الذي يشهده الوضع في بلادنا على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية، وكلنا على أمل أن يتم إجراء تسوية حقيقية شاملة تخص كافة المجالات والمضي قدما لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة والاستفادة من الأخطاء التي تم ارتكابها في الماضي وأخد الدروس والعبر منها حتى لا تتكرر تلك الأخطاء الفادحة التي كلفتنا الكثير والكثير على جميع الصعد”.

وأوضح النائب الأول لمجلس النواب، “لا يمكن الحديث عن انتخابات وحياة سياسية ديمقراطية وبها مؤسسات وبرلمان بدون أحزاب سياسية عاملة وفاعلة، ولا حياة سياسية ناجحة من غير مؤسسة أمنية موحدة تخضع وتقر بانها تمارس مهامها واختصاصاتها تحت السلطة المدنية المنتخبة من قبل الشعب.

وتابع، لا استقرار سياسي من غير قاعدة دستورية يقرها الشعب، ولا قيمة لأي مدينة أو قبيلة او عرق أو حزب أو عائلة أو شخصية أمام مصلحة ليبيا واستقرارها.

وأكد النويري، “ليبيا دولة واحدة موحده دولة المواطنة، ومسألة محاربة الفساد والتهميش والإقصاء مسؤولية تضامنية بين الشعب والدولة، وليبيا وشعبها قيمة يجب الحفاظ عليها تجرم كل الحروب التي قد تنشب بين أبناء الوطن الواحد تحت أي ظرف من الظروف او تحث أي ذريعة ومن يخالف ذلك يعتبر باغي ويجب التصدي له ومقاومته من كافة الليبيين فالنزاعات بين الليبيين لا تحل الا سلمة”.

مقالات ذات صلة

في دراسة لحجم القوة الجوية .. روسيا تحتل المركز الثاني ومصر في المركز العاشر

بلدية سواني بني آدم ترفض “الإجحاف” في عملية طرح الأحمال الكهربائية

زايد هدية

بوشناف يأمر بضبط قتلة المحامية حنان البرعصي