أخبار ليبيا الأخبار

المشري يزور أنقرة للبحث عن مؤيدي موقفه الرافض للانتخابات

خالد المشري

العنوان-طرابلس

قالت وكالة الأناضول للأنباء التركية أن رئيس المجلس الرئاسي، خالد المشري، زار أنقرة، والتقى رئيسها رجب طيب أردوغان، في أنقرة، وبحثا خلال جلسة مغلقة استمرت ساعتين؛ الوضع السياسي الراهن ومآلاته.

ويبحث المشري في زيارته إلى تركيا عن مؤيدين لموقفه الرافض لقانون الانتخابات الرئاسية والبرلمية.

وأفادت الأناضول أن المشري التقى بعد أردوغان، رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، وبحثا أيضاً العلاقات الثنائية بين البلديْن، وتم التأكيد على عمق العلاقات بين الطرفيْن، وحرص تركيا على تحقيق السلام الدائم في ليبيا.

ونقلت الوكالة عن شنطوب تأكيده على الوقوف إلى جانب الليبيين وممثليهم الشرعيين، بحسب رؤيته لهم؛ من أجل تحقيق السلام في ليبيا، مشيراً أن العلاقات التي تربط تركيا بليبيا تعود إلى أكثر من خمسة قرون.

واعتبر المشري تركيا بلده الثاني، وشكر مسؤوليها على حسن الاستقبال، قائلاً إنهم لا يشعرون بالغربة عند تواجدهم فيها، وأشاد بمواقفها الداعمة لهم في مواجهة ما اعتبرها “تحديات وصعوبات”.

وجاءت زيارة المشري إلى تركيا، بعد اجتماعات ولقاءات مع عمداء بلديات ومكوّنات سياسية واجتماعية وعسكرية، دعا خلالها إلى تأسيس حراك مدني يُعارض إجراء الانتخابات، قائلاً إنه سيلجأ إلى “حراك شارعي مدني” يرفض قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادرة عن مجلس النواب والمعتمدة لدى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

مقالات ذات صلة

افتتاح مكتبة الشهيد مفتاح بوزيد تخليدا لذكراه

شركة الواحة تسيطر على تسرب نفطي بين زلة ومرادة

الصديق الورفلي

مصرف الوحدة يطلق خدماته الإلكترونية بخليج السدرة والواحات