أخبار ليبيا الأخبار

اللافي يُلمح إلى تأكيد إطلاق سراح الساعدي القذافي

العنوان-طرابلس

لمّح، نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، اليوم الإثنين، إلى تأكيد إطلاق سراح الساعدي معمر القذافي، وذلك من خلال إشادته بجهود مؤسسة القضاء ووزارة العدل فيما يتعلق بأوضاع السجناء من أجل تعزيز فرص تحقيق السلام الدائم في البلاد.

وفي، تغريدة على تويتر، قال اللافي: “نشيد بمؤسسة القضاء وبالجهود التي تبذلها وزارة العدل، في النظر لأوضاع السجناء، تنفيذاً لما ورد في اجتماع المجلس الرئاسي مع وزيرة العدل في أبريل الماضي، حيث أكدنا على الإسراع في إطلاق سراح المسجونين قسراً، ومن ليس لديهم قضايا، وإحالة الموقوفين على ذمة قضايا، إلى القضاء في أسرع وقت”.

وتابع يقول: “سنواصل عملنا في المجلس الرئاسي، على إعادة الثقة بين جميع الأطراف، من أجل تعزز فرص تحقيق السلام الدائم في البلاد”.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي: “إن إطلاق سراح عدد من المساجين خلال هذه الأيام، جاء تتويجاً للقاءات عديدة مع السيدة وزير العدل، والسيد النائب العام، وعدد من الجهات الأخرى، وهو أول خطوة نخطوها في اتجاه المصالحة الوطنية الشاملة. بعد ذلك سيتفرغ الليبيون للبناء والتنمية والتطوير”.

سلسلة التغريدات، التي غرّد بها اللافي على تويتر، جاءت بعد وقت قصير من تداول أنباء تفيد بإطلاق سراح الساعدي القذافي من السجن، بناء على حكم براءة من القضاء بالتهم المنسوبة إليه، والتي من أبرزها واقعة مقتل المدرب السابق لنادي الاتحاد، بشير الرياني عام 2005.

ولم يحدد، توقيت الإفراج عن الساعدي، وإذا ما كان قد غادر ليبيا فعلًا، بعدما جرى تناقل أنباء تفيد بسفره إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

الهلال الأحمر ينتشل 62 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة سواحل الخمس

الشكري يصل طبرق لأداء اليمين الدستورية غدا

فاتح الخشمي

على غرار السوريين.. مرتزقة يمنيين في ليبيا