أخبار ليبيا الأخبار

أبرزهم غنيوة الككلي.. أمراء ميليشيا بركان الغضب يعلنون رفضهم للانتخابات

العنوان-طرابلس

أعلن أمراء ما يسمى بعملية بركان الغضب،اليوم الأٍبعاء، رفضهم للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر.

وفي بيان لهم، اليوم الإربعاء أكد أمراء ميليشيا بركان الغضب رفض قوانين الانتخابات التي صدرت من مجلس النواب لأنها مخالفة للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، وفق البيان.

وشدد البيان على أهمية التمسك بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد ولكن على أساس قاعدة دستورية وفق ما نصت عليه خارطة الطريق وليس بأسلوب انتقائي.

وأشار البيان إلى أن الانتخابات بدون قاعدة دستورية هي مشروع ديكتاتورية مهما كانت النتيجة.

وحمل البيان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومجلس النواب ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن العواقب التي وصفها البيان بـ الخطيرة والتي قد تنسف الاستقرار في ليبيا.

ومن أبرز الموقعين علي البيانـ، عبدالغني الككلي  جهاز دعم الاستقرار،  ومحمود بن رجب، ومختار الجحاوي  آمر مكافحة الإرهاب مصراتة.

وأيضا مصطفى قدور آمر النواصي، والصغير امعيلف آمر لواء المحجوب مصراتة، ومحمد الباروني آمر فرسان جنزور، وعمر المشاي كتيبة مزدة.

ورمزي العزابي من كتائب نالوت، ومحمد بوشعالة الحلبوص مصراتة، ومصطفي سلطان المجلس العسكري الخمس، وعبدالرحيم بن سالم من أسود تاجوراء، محسن هاميسي من زوارة، ومحمود الغصري من لواء غريان، وعلدالحفيظ بزيز من الزنتان وموسي مسموس من كاباو.

كدت مصادر مطلعة لصحيفة العنوان أن رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، يعقد اجتماعا مع قادة المجموعات المسلحة في مدينة طرابلس؛ وذلك لتبني دعوات المشري في محاصرة مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وأشارت المصادر أن الاجتماع سيعقبه بيان رفض لإقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وأكدت المصادر أن اجتماع القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، خالد المشري، مع المجموعات المسلحة يأتي بتنسيق مباشر مع حكومة الدبيبة.

مقالات ذات صلة

غرقة التجارة بمرزق تطلق نداء استغاثة للجهات المسؤولة بالدولة

زايد هدية

بورصة وول ستريت تغلق منخفضة متأثرة بخسائر لأسهم البنوك وشركات الطاقة

فاتح الخشمي

القوات المسلحة تسيطر على مرتفعات”تمسكت” الاستراتيجية