أخبار ليبيا

السيسي وجونسون يتوافقان على سبل حل الأزمة الليبية

السيسي وجونسون يتوافقان على سبل حل الأزمة الليبية - 162 180126 61 193855 sisi boris johnson egypt britain 700x400 700x400 1

العنوان_القاهرة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تطورات الملف الليبي، خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء في العاصمة لندن.

وأكد السيسي وجونسون توافقها خلال اللقاء حول تضافر الجهود المشتركة بين مصر وبريطانيا سعيا لتسوية الأوضاع في ليبيا على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة جوانب الأزمة.

وتأتي تصريحات السيسي وجونسون بعد يومين من مؤتمر برلين حول إحلال السلام في ليبيا التي شاركت فيها أبرز الأطراف الدولية المعنية بالنزاع الليبي، واتفقت على احترام حظر إرسال الأسلحة إلى ليبيا وعدم التدخل بشؤونها الداخلية.

وفي هذا السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن اللقاء تطرق كذلك إلى سبل تنسيق الجهود مع مصر في مجال مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلا عن آخر تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأزمة في ليبيا.

وأشار راضي إلى أنه تم التوافق خلال لقاء السيسي وجونسون حول تضافر الجهود المشتركة بين مصر وبريطانيا سعيا لتسوية الأوضاع في ليبيا على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة جوانب الأزمة.