أخبار ليبيا

“مكافحة الأمراض” يؤكد اتخاذ الإجراءات الصارمة لاستقبال العالقين في الخارج

طرابلس-العنوان

قال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار، الأحد، إن المركز اتخذ إجراءاته من الناحية الفنية لعودة ما يقارب 14 ألف مواطن من العالقين بالخارج، مشددا على إجراء الفحوصات بشكل صارم، لضمان خلوهم من وباء كورونا.

وأكد النجار وفق بيان للمركز، “أنه لن يعاد أي مواطن ليبي إلا بعد مروره بالإجراءات التي اتخذت من حجر صحي لمدة 14 يوما، والتأكد من خلوه تماما من فيروس كورونا المستجد من خلال فحص الـــPCR”.

وأشار النجار إلى أن بعض  الإجراءات تمثلت في إعداد دليل إرشادي لشركات الطيران في كيفية التعامل من حيث الخطوات الوقائية مع المواطنين العالقين خلال عملية نقلهم إلى ليبيا، ملفتا للتنسيق بين وزارة المواصلات والمركز الوطني لمكافحة الأمراض في عمليات نقل المواطنين.

وأكد النجار أن من ضمن الإجراءات المتخذة من قبل المركز عقب وصول العالقين من الخارج  تعبئته استمارات داخل الطائرات للمواطنين، لتسليمها إلى مكاتب الرقابة الصحية الدولية التي من خلالها سيتم متابعة كافة المسافرين، مشيرا لبدء وصولهم من 5 مايو الجاري.

يشار إلى أن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار أكد في وقت سابق جاهزية المراكز الصحية للحجر الصحي بنسبة 90٪ في طرابلس.

مقالات ذات صلة

وثائق.. الرئاسي يضخ المليارات لدعم المليشيات على حساب الليبيين

ديوان محاسبة بالبيضاء : الحكومة المؤقتة خصصت مبالغ مالية قبل إقرار الميزانيات

زايد هدية

بالصور ..بلدية بنغازي تنظم حملة نظافة بالطريق السريع

زايد هدية