أخبار ليبيا

بالأسماء| سلامة حالات مستشفى الكويفية.. الوطني للأمراض يعلن خلو سبع مشتبه بهم من فيروس كورونا

بنغازي-العنوان

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الإثنين، أن الحالات السبع المشتبه في إصابتها بمرض كورونا أظهرت نتائج التحاليل أنها خالية من المرض.

وتحصلت صحيفة العنوان على نسخة من تقرير المركز تؤكد سلامة المشتبه بهم في مستشفى الكويفية ببنغازي، ويشير التقرير خلو نجل عميد بلدية بنغازي “عمران صقر بوجواري” البالغ من العمر 21 عاما من فيروس كورونا، كما أظهر التقرير أيضا سلامة المواطن “أحمد مصطفى حسين الزوي” البالغ من العمر 26 عاما، وكذلك سلامة المستخدم الأجنبي في حقل الآمال النفطي وهو “كيفين آين” والبالغ من العمر 27 عاما.

وقال المركز في بيان له عقب ورود بلاغات إليه بشأن وجود سبع حالات اشتباه بفيروس كورونا بينها حالتان اشتباه بمستشفى الكويفية بنغازي، وحالتان اشتباه بمستشفى مصراتة، وحالة اشتباه بمستشفى زليتن، وحالة اشتباه بمستشفى الزاوية، وحالة اشتباه بحقل الآمال النفطي، أخذ العينات من الحالات المشتبه بها وفصحها مختبريا.

وأكد المركز في بيانه أن نتائج التحاليل جاءت سالبة، وأنها خالية من مرض الكورونا المستجد.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت إدارة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض أن العينات التي وصلت للمركز قادمة من بنغازي سليمة، موضحة أن الحالات الثلاث المشتبه بها غير مصابة بفايروس كورونا.

وكان وزير الصحة أعلن السبت حجر ثلاث حالات مشتبه بها وإجراء التحاليل اللازمة لهم للتبين من إصابتهم بوباء كورونا من عدمه بعد أن ظهرت عليهم أعراض مشابهة لأعراض المرض بعد عودتهم من دول انتشر فيها المرض.

مقالات ذات صلة

المؤقتة تقرر إعادة ضريح شيخ الشهداء “عمر المختار” إلى بنغازي

صحيفة العنوان

بلدية زليتن تستنكر رفض الصديق الكبير إتمام توريد 31 حافلة نقل جماعي للمدينة

فيديو: قوات الوفاق تطلق الرصاص الحي لتفرقة المتظاهرين ميدان الشهداء بطرابلس