أخبار ليبيا

كونتي يطالب السراج بمواجهة المجموعات المتطرفة الموجودة بين ” المليشيات “

كونتي يطالب السراج بمواجهة المجموعات المتطرفة الموجودة بين ” المليشيات “ - 14 4 960x670 1

العنوان_روما

نشرت كل من وكالة ” نوڤا الإيطالية ومواطنتها صحيفة ” الماسيجيرو ” تفاصيل عن فحوى مباحثات رئيس الحكومة ” جوزيبي كونتي ”  مع رئيس الرئاسي فائز السراج المجلس خلال لقائهم اليوم الأربعاء في العاصمة روما.

ونقلت الوكالة والصحف الإيطالية عن مسؤولين إيطاليين من يعملون مع كونتي قوله : ” تظل الأزمة الليبية سبب قلق كبير للحكومة الإيطالية وحلها يمثل اهتمامًا كبير لها  ” .

كما أكد ذات المسؤولين لوسائل الإعلام الإيطالية هذه تأكيد كونتي للسراج على  أن مصلحة الشعب الليبي كانت و ستبقى أساس العمل للحكومة الإيطالية .

وأضافت أن كونتي أكد أيضاً بأن الإرهاب مصدر قلق دولي داعيًا السراج وكما حدث في مناسبات سابقة لبذل جهد كبير وأكبر لمواجهة التيارات المتطرفة الموجودة بين الميليشيات ، في إشارة للقوات التابعة له .

وأبلغ رئيس الوزراء الإيطالي السراج دعمه لحكومة الوفاق الوطني  لكنها في نفس الوقت  – أي الحكومة – لا يمكنها إلا أن تعتبر الممثلين الليبيين من برقة محاورين أساسين في البحث عن حل السياسي ، وفقاً للوكالة نفسها .

وفي سياق متصل كشف كونتي للسراج عن وجود ما أسماها ” حساسية شديدة لدى الرأي العام الإيطالي  ” تجاه الظروف الإنسانية الخطيرة وقضايا الهجرة وإدارة مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين الواقعة تحت سلطة الرئاسي .

وعن موقف الحكومة الإيطالية في هذا الصدد ، فقد أكد كونتي حثها على تعزيز التعاون مع وكالات الأمم المتحدة على أرض الواقع منذ فترة طويلة وتشجيعها على تجديد الدعم على جميع المستويات الوطنية والدولية ، معرباً عن أمله في أن يضمن السراج إحساس قوي بالمسؤولية .

أخبار ذات صلة

محتجون في جنزور يغلقون الطريق اعتراضًا على وعد قطعه الدبيبة لأهالي السراج

فاتح محمد

السراج في روما ومصادر إيطالية تنفي خبر اللقاء الثلاثي مع ماكرون وكونتي

مرة أخرى مليشيا لواء الصمود تنتقد السراج لهذه الأسباب

زايد محمد