أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس

طرابلس-العنوان

تشهد بعض مناطق الشمال الشرقي احتمالية سقوط أمطار، اليوم وغدا، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تتأثر مناطق الشمال الغربي، الخميس، بتقلبات جوية، حيث تتكاثر السحب وتزيد فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع انخفاض في درجات الحرارة.

ففي مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة تكون السماء صحو بينما تتكاثر السحب، الخميس، على أغلب المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل مع فرصة سقوط أمطار تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية.

أما الرياح متغيرة الاتجاه، تكون شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الخميس إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 28 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا على أغلب المناطق غدا، ثم تنخفض بشكل ملحوظ يوم الخميس.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة لازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم وغدا على بعض المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 26 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وما بين 32 و35 درجة على الدواخل، وتسجل ارتفاعا يوم الخميس.

أما في الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 34 و38 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 35 و37 درجة مئوية.