أخبار ليبيا الأخبار

وزير المالية بالمؤقتة يؤكد إحالة المرتبات المتأخرة

البيضاء-العنوان

أكد وزير المالية والتخطيط في الحكومة الليبية المؤقتة، كامل الحاسي، أن مخصصات مرتبات الأشهر الثلاثة الماضية أحيلت فعليا إلى مراقبات الخدمات المالية وكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح الممولة من الخزانة العامة للدولة.

وأضاف، نتوقع أن تشرع مراقبات الخدمات المالية والجهات العامة الممولة من الخزانة العامة إحالة حوافظ مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس 2019 للمصارف منذ الآن.

وقال الحاسي، إن وزارة المالية والتخطيط أوفت بالتزاماتها حيال توفير الغطاء المالي لبند المرتبات والمهايا وما في حكمها من خلال التعاون مع مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء.

وأوضح، أن الحكومة المؤقتة ماتزال تقترض من البنوك التجارية، بما يضمن عدم انقطاع الخدمات على المواطنين في مختلف ربوع البلاد، بسبب عدم حصولها على درهم واحد من إيرادات النفط.

وأشار إلى استحواذ المصرف المركزي بطرابلس على إيرادات النفط وبقية الإيرادات السيادية ويمنع إحالة أي مبلغ منها لمناطق شرق ليبيا حتى لتغطية بند المرتبات.

وأكد الحاسي، أن الحكومة المؤقتة عبر رئيسها، عبدالله الثني، أقامت المشاريع ووفرت السلع والخدمات والأدوية بمليارات الدولارات بما يكفل أمن وكرامة المواطن.

مقالات ذات صلة

صحيفة إيطالية: السراج “قائد مليشياوي” وحكومة كونتي عليها تغيير سياستها في ليبيا قبل فوات الأوان

فاتح الخشمي

السويحلي : نسعى لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين

(شاهد الصور) انتشار أمني في مدينة غريان