أخبار ليبيا

صحفيون ليبيون للوفاق : الصحفي ليس إرهابي

العنوان-ليبيا

نظم  عشرات من الصحفيين والإعلاميين فيعدد من المدن الليبية المهمة على رأسها بنغازي وطرابلس وسبهافي وقفة احتجاجية منددين بالانتهاكات الي وقعت على صحفيين خلال تأديتهم عملهم من قبل الحرس الرئاسي بحكومة الوفاق.

وطالب الصحفين في بيانات متباينة من سبها وطرابلس وبنغازي باحترام عمل الصحفي بإعتباره السلطة الرابعة في البلادوتسهيل كافة الإجراءات  له لاداء عمله رافعين شعارات الصحفي ليس بإرهابي وأن حقيبة الصحفي الإعلامية لاتختلف عن حقيبتك الوظيفية،بالاضافة للعديد من الشعارات التي ترفض الاعتقال التعسفي والاعتداء على الصحفين في كامل الاراضي الليبيبة.

وترحم الصحفيين في وقفتهم على أرواح الصحفيين الذين سقطوا خلال تاديتهم لعملهم الصحفي وكان اخرهم محمد بن خليفة الذي توفي على يد قناص المليشيات المسلحة بطرابلس خلال تغطيته للاشتباكات الواقعة في جنوبها اليومين الماضين.

يذكر ان الوقفة الصحفية والإعلامية تضمنت مطالب عدة أبرزها تدخل المنظمات المحلية والدولية لضمان حقوق الصحفي وتأمين عمله والحفاظ غلى سلامته هو ومعداته بعيدا عن أي إعتداء لفظي أو جسدي يطاله.

جاء هذا عقب اعتداء على صحفيين ليبين بطرابلس من قبل الحرس الرئاسي للوفاق خلال تغطيتهم لحفل تخريج دفعة جديدة من قوات البحرية الليبية طرابلس.

مقالات ذات صلة

اللواء عبد السلام الحاسي : المليشيات تتنازع على المدرعات التركية

تركيب كاميرات مراقبة في توكرة

بدء المرحلة الثانية من صيانة ملعب بنغازي الدولي

زايد هدية