أخبار ليبيا

تعرف على توقعات حالة الطقس اليوم السبت

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا عن معدلها الطبيعي على أغلب المناطق بينما تسجل انخفاضًا بداية من يوم الغد على مناطق الشمال الغربى وتشمل يوم الإثنين مناطق الجنوب الغربى وبعض مناطق الشمال الشرقى.

وتكون السماء قليلة السحب على مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة وتتكاثر يوم الإثنين مع فرصة سقوط أمطار والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحــرارة القصوى بين ( 23 – 28 ) مْ وتسجل انخفاضًا يوم الغد ويكون ملحوظًا يوم الإثنين.

 أما مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على الخليج وسهل بنغازي وتشمل يوم الغد باقي المناطق مثيرة للأتربة والغبار ودرجات الحـرارة القصـوى تتــراوح ما بين  ( 23 – 27 ) مْ وما بين (17-22) مْ على الجبل الأخضر.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على غدامس والحمادة مثيرة للأتربة والغبار تتحول تدريجيا يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26- 29) مْ وتسجل درجات الحرارة انخفاضًا يوم الغد.

أما مناطق الكفرة وتازربو  والسرير تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الأحد والإثنين على جنوب الكفرة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (24- 27) مْ.

مقالات ذات صلة

العريبي يوافق على منح مقر للجنة التأسيسية لنقابة الصحفيين الليبيين

فاتح الخشمي

سلامة: اجتماع اليوم ليس لحل كل المشاكل الأمنية في طرابلس

(شاهد الصور) الهلال الأحمر ينتشل أربع جثث بدرنة

صحيفة العنوان