أخبار ليبيا

المؤقتة تنفي تصدع جسر “وادي الكوف” وتناقش آلية صيانة الجسور بشرق البلاد  

بنغازي-العنوان

نفت مصلحة الطرق والجسور بالهيأة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة المؤقتة وجود أي تصدعات في جسر وادي الكوف، مؤكدة أن حالته الفنية جيدة.

وأوضحت المصلحة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ “فيسبوك” أمس الاثنين، أن مهندسو المصلحة زاروا الجسر للاطمئنان على حالته الإنشائية، بعدما ترددت أنباء حول إمكانية انهياره.

وأوضحت المصلحة أن الصورة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما وصف بأنه تصدع للجسر، ما هو إلا فاصل التمدد، الذي يستخدم في المنشآت الكبيرة لتقليل الإجهادات المتولدة نتيجة التغيرات الحجمية المصاحبة لتغيرات درجات الحرارة.

يذكر أن مصلحة الطرق والجسور أجرت دراسة فنية لتقييم حالة الجسر، ومن خلال الدراسة تبين أنه يحتاج إلى بعض الصيانة، وهي بصدد التعاقد على تنفيذها.

وكان قد أصدر نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة لشؤون الهيئات – رئيس الوزراء المكلف الدكتور عبدالرحمن الأحيرش تعليماته بالإسراع في إنهاء الدراسات اللازمة لصيانة بعض الجسور الحيوية في مناطق شرق ليبيا.

وذلك خلال اجتماع عقده الإثنين مع رئيس الهيأة العامة للمواصلات والنقل الكابتن محمد علي عبد القادر، حيث تم مناقشة آلية الموضوعة والشركات التي تم تكليفها لوضع الدراسات اللازمة لصيانة جسر درنة وجسر الباكور وجسر وادي الكوف.

وأصدر نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات – رئيس مجلس الوزراء المكلف تعليماته بضرورة التعجيل بإنهاء الإجراءات للبدء الفعلي في صيانة هذه الجسور لضمان السلامة، ولما تمثله هذه الجسور من أهمية نظرا لوقوعها في مكان حيوي.

مقالات ذات صلة

بالصور .. مدير إدارة التدريب بداخلية المؤقتة يتفقد مركز تدريب توكرة

زايد هدية

الجيش يتقدم بمحاور العاصمة ويدمر رادار متنقل في معيتيقة

الحكومة الليبية تفتتح عددا من المراكز الأمنية بعد تطويرها بعدد من مناطق الجبل الأخضر