أخبار ليبيا

لهذه الأسباب ..مطار طبرق الدولي متوقف عن العمل بشكل كامل

العنوان-ليبيا

قال مصدر مطلع من إدارة مطار طبرق الدولي  إن المطار خرج عن الخدمة بشكل كامل منذ أكثر من ثلاثة أيام.

وأوضح المصدر أن مهبط المطار لا يصلح لاستقبال الطائرات نظرا لتهالكه ووجود تصدعات كبيرة في أرضيته كما أن الإضاءة معطلة بشكل كامل مادفع إدارة المطار إلى الإعلان في وقت سابق عن إيقاف كل الرحلات الليلية من وإلى المطار بشكل نهائي لحين إصلاح إضاءة المهبط.

هذا ونوه المصدر أن المطار لا يمكن أن يستقبل رحلتين في ذات الوقت نظرا لضيق المهبط  وكذلك لعدم وجود صالات للمغادرة والوصول بالمطار الأمر الذي يسبب في ازدحام كبير عند تصادف وصول  رحلتين مختلفتين .

المصدر أكد أن المطار لم يخضع للصيانة المستحقة لمدة تجاوزت الـ 15 سنة حيث إن المطار دخل الصيانة مع بداية عام 2009 ولكن مع اندلاع ثورة 17 فبراير تم إيقاف هذه الصيانة التي كانت قد وصلت لنسبة إنجاز بلغت  20% حيث إن المطار يحوي على ثلاثة مهابط ولكن الذي يعمل هو مهبط واحد والباقي متهالك جدا .

يشار إلى أن مدير مطار طبرق الدولي حسن هليل كان قد أعلن استقالته في بيان رسمي مطلع إبريل الماضي موضحا فيه عدم إمداد المطار بأي نوع من الإمكانيات اللازمة لسير العمل رغم مخاطبته لكافة الجهات المسؤولة في الحكومة الليبية المؤقتة ومصلحة الطيران المدني في طرابلس والبيضاء.

يذكر أن إدارة شركة طيران البراق كان قد أعلنت في وقت سابق عن إيقاف رحلاتها القادمة من وإلى طبرق بشكل كامل بسبب عدم صلاحية أرضية المهبط لاستقبال الطائرات المدنية.

مقالات ذات صلة

ترحيل 53 مهاجرا مصريا عبر مطار معيتيقة

الصديق الورفلي

مندوب القيادة العامة للشؤون الاجتماعية يجتمع بمشايخ وأعيان الرجبان

صحيفة العنوان

القطراني يبحث مع هيئة مكافحة الفساد الإشكاليات مع الدبيبة

Osama Al