أخبار ليبيا

داخلية الوفاق تضع شروطا لمنح الإذن بتنظيم مظاهرة

العنوان-طرابلس

أكدت وزارة  داخلية الوفاق على حق المواطنين في التظاهر السلمي للتعبير عن الرأي وفقاً للقوانين المعمول بها والهادفة إلى ضمان سلامة المتظاهرين ومنع أي خروقات أمنية .

الوزارة طالبت في بيان لها نُشِرَ على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي  أن يكون لكل مظاهرة لجنة منظمة لها تقدم إخطارا مكتوبا إلى مديرية الأمن الموجودة في نطاقها المظاهرة يتضمن تاريخ وتوقيت المظاهرة ومكان تجمعها وخط سيرها وتقديمه قبل موعد المظاهرة بـ 48 ساعة ويحق لمديرية الأمن منح الإذن أو رفضه وفق للقانون.

وأضافت الوزارة أنه لا يجوز لأي شخص المشاركة في التظاهر وهو يحمل سلاحا حتى لو كان مرخصاً له بحمله ، مشددةً على ضرورة عدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الأول لحماية وضمان سلامة المشاركين في التظاهر السلمي والتعبير عن آرائهم في أجواء آمنة وسد الطريق أمام كل من تسول له نفسه تهديد الأمن العام.

ونوّهت في بيانها إلى أنها ستطبق كافة العقوبات الرادعة التي نص عليها قانون حق التظاهر على كافة المخالفين من دون أي تمييز .

يشار إلى أن هذا الإجراء من داخلية الوفاق يأتي بعد خروج متظاهرين فى طرابلس يوم أمس الجمعة ينددون بأزمة انقطاع الكهرباء ويطالبون السراج بالرحيل ، متهمين الأخير بالعمالة لإيطاليا وفقاً لما جاء فى هتافاتهم التي رددوها خلال المظاهرة .

مقالات ذات صلة

البرلمان الإيطالى يدين ما حدث للقوات الإيطالية فى مصراتة ويصفه بـ”السخيف”

البعثة الأممية ترحب باجتماع النواب في طنجة

صحيفة العنوان

برلماني مصري: تصريحات أردوغان عن «الإرث العثماني» في ليبيا تفضح الأطماع التركية