أخبار ليبيا

بالأسماء.. مجلس الأمن يفرض عقوبات على ليبيين

نيويورك-العنوان

قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، فرض عقوبات على 4 ليبيين لتورطهم في عمليات الاتجار وتهريب البشر ونقل المهاجرين غير الشرعيين من أفريقيا إلى أوروبا والولايات المتحدة عبر ليبيا.

وينص القرار على تجميد أصول كلا من أحمد الدباشي الملقب بـ”العمو” من مدينة صبراتة والذي كان مسؤولاً عن أكبر مركز لإيواء المهاجرين غرب ليبيا، إضافة لأمرته لمليشيا 48 مشاة، والمهرب مصعب بوقرين والذي كان مسرح عملياته لتهريب البشر بين صبراتة والزاوية والقره بوللي وهو يقف وراء اسوأ حادث غرق للمهاجرين مسجل لدى الأمم المتحدة والذي راح ضحيته اكثر من 200 مهاجر، ومحمد كشلاف المشهور بـ”القصب” وهو آمر لسرية النصر المسؤولة عن تأمين مصفاة الزاوية ومتورط أيضاً في العديد من عمليات تهريب الوقود إلى تونس وإيطاليا، إضافة إلى عبدالرحمن الميلادي الذي يعمل كأحد قادة حرس السواحل الليبي التابع لحكومة الوفاق في مدينة الزاوية. وينص القرار أيضا حظر سفر والملاحقة القانونية.

وتأتي هذه العقوبات عقب شهرين من عقوبات مماثلة فرضتها الخزانة الأمريكية على عدة متورطين في تهريب الوقود منهم المعتقل لدى قوة الردع فهمي بن خليفة وآخرين منهم مواطنين من مالطا.

مقالات ذات صلة

تمديد فترة تسجيل الناخبين بالخارج إلى 12 مارس

تعرف على كميات وقود “الديزل” الموزعة على عدد من مناطق شرق ليبيا

عارف النايض يجتمع بممثلين عن مجلس الأمن القومي الأمريكي و الخارجية الألمانية