أخبار ليبيا

الناطق باسم “القذاذفة” نحن لسنا طرفا في الهجوم على منطقة خليج سرت

بنغازي-العنوان

قال الناطق باسم قبيلة القذاذفة الشيخ خليل الحمري،بأن القبيلة أصدرت بيانا أوضحت فيه أنها ليست طرفا في الأحداث الجارية في منطقة خليج سرت.

وأكد الحمري في تصريحات عبر برنامج “الحدث” على قناة ليبيا الحدث أمس الثلاثاء بأن قبيلة القذاذفة لم ولن تكون يوما طرفا من الأطراف الليبية المتصارعة.

وأضاف الحمري “أن هذه المعركة ليست معركتنا وإذا كانت هناك معركة يخوضها الليبيون للمحافظة على حدود ليبيا ووحدتها وثرواتها سنعيد الماضي الذي سطره الآباء والأجداد فنحن أدركنا منذ البداية حجم المؤامرة لتدمير ليبيا “.

وأوضح الحمري بأن قبيلة القذاذفة لا تمثلها بعض الشخصيات التي اجتمعت داخل أو خارج ليبيا.

وقال الحمري “إن الهلال النفطي هو مصدر قوت الليبيين ويجب أن ندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة ولكن يجب ألا ننسى بأن المليارات ضاعت في 7 سنوات كانت تضمن عيشة كريمة لليبيين والليبيات الذين يقفون أمام المصارف”.

وأضاف الحمري بأنه يجب أن تحترم وجهة نظر قبيلتنا حتى نكون جزءا من الحل في ليبيا ولنقرب وجهات النظر بين الليبيين، مؤكدا بأن عملية الجز باسم القبيلة تحت اسم النظام السابق يستوجب الرد عليه،مشيرا إلى أن الإساءة إلى قبيلتنا من بعض الليبيين تجرح خواطرنا.

وفي ذات السياق كان قد أكد المجلس الاجتماعي لقبيلة القذاذفة،أنه لا صحة لمشاركة بعض أبناء القبيلة في الهجوم على مينائي راس لانوف والسدرة.

وقال المجلس عبر بيانه “أنها تنأى بنفسها عما يدور في منطقة الهلال النفطي من عمليات حربية،وأنها لا تقف إلى جانب أي طرف من أطرافها بشكل مباشر أو غير مباشر”.

مقالات ذات صلة

بلجيكا تعترف بتسريب بعض الأموال الليبية المجمدة من بنوكها

زايد هدية

رئيس مجلس النواب: لن يصدر قرار إنشاء المجلس الأعلى للإعلام إلا بالتشاور مع الإعلاميين

رابطة شهداء الكرامة بطبرق : زيارة ثقافة الوفاق للمدينة غير رسمية

زايد هدية