أخبار ليبيا

المشير حفتر للأهرام العربي : الصراع السياسي في ليبيا على نهب المال العام

العنوان-ليبيا

صرح قائد القوات المسلحة الليبية المشير “خليفة حفتر” لصحيفة الأهرام المصرية بأن الصراع الحاصل في ليبيا هو صراع شرس وقذر على نهب المال العام وثروات البلاد وضمان إفلات من مارسوا الفساد من العقاب.

وفي معرض حديثه مع الصحيفة المصرية أوضح “ المشير حفتر” بأنه لا رحمة ولا شفقة مع الفساد داخل مؤسسة الجيش وأنه ليس من مفردات قاموس الجيش الليبي مضيفا أن القوات المسلحة تعمل في إطار القانون وأن من يمارس الفساد داخلها سيمثل أمام القضاء العسكري.

ووصف “خليفة حفتر” بأن المزاعم التي تدور حول استحواذ الجيش على المليارات المخصصة للمنطقة الشرقية “بالهراء” .. قائلا ..” إن الجيش يحمى مقدرات الشعب وليس من أخلاقه وأدبياته السطو والنهب كما يفعل الكثيرون فى وضح النهار بلا رادع وبلا خجل أو حياء، وأن الجيش يضحى بروحه ودمه من أجل الشعب فكيف فى المقابل يسطو على ماله”.

وأضاف ” أن الجيش قد قام بتحرير أهم الموانئ البحرية لتصدير النفط وسلمها على الفور إلى الجهة المختصة لإدارتها، واكتفى بحمايتها والتصدى للمعتدين عليها وقدم عشرات الشهداء من أبنائه وهو يذود عنها، ولو كان الجيش يسعى إلى المال لقام بإدارة صفقات التصدير بنفسه، واحتفظ بالعائدات فى خزائنه يتصرف بها كما يشاء” بحسب ما نقلته الصحفية في حوارها.

مقالات ذات صلة

الحرس البلدي بالواحات يطلق حملة تفتيشية في جالو وأوجلة وأجخرة

صحيفة العنوان

عقد اجتماع أمني لتأمين منطقة الواحات

فاتح الخشمي

البعثة الأممية تحذر من وقف إنتاج النفط في ليبيا

صحيفة العنوان