أخبار دولية

الجيش الإسرائيلي يقول إنه يحقق في مقتل المُسعِفة رزان النجار بغزة

غزة-العنوان

 قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه يحقق في مقتل مُسعِفة فلسطينية على يد قوات إسرائيلية أثناء احتجاجات على الحدود مع قطاع غزة يوم أمس الجمعة.

وقال مسؤولو صحة وشهود إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص المُسعِفة المتطوعة رزان النجار (21 عاما) عندما ركضت للوصول إلى مصاب قرب السياج الحدودي شرقي مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين كانوا هاجموا قواته على طول الحدود بالرصاص وقنبلة يدوية.

وفي بيان مكتوب يوم السبت قال الجيش الإسرائيلي إنه سيحقق في وفاة النجار.

وشارك آلاف الأشخاص في جنازة النجار في غزة اليوم السبت منهم أشخاص كانت عالجتهم خلال احتجاجات سابقة على الحدود. وحمل المشيعون جثمانها ملفوفا بالعلم الفلسطيني ومروا بعدد من الشوارع.

ونقل المشيعون جثمانها إلى منزلها أولا استعدادا لنقلها إلى مثواها الأخير.

وقال سكان إنه عُرف عن النجار وجودها في مواقع الاحتجاجات. وجرى تداول صور لها تصفها بالملاك على مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية.

وبمقتل هذه المُسعِفة يرتفع عدد من سقطوا من الجانب الفلسطيني في احتجاجات أسبوعية بدأت في 30 مارس في قطاع غزة إلى 119 قتيلا.

وفي بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أدان وزير الصحة جواد عواد مقتل المسعفة أثناء عملها مضيفا أن ”قتل جيش الاحتلال للمُسعِفة برصاصة في الصدر وبشكل متعمد يعد جريمة حرب وإصرارا لدى هذا الجيش على خرق كل المعاهدات الدولية والاتفاقيات التي تدعو إلى حماية المسعفين أوقات النزاعات“.

المصدر-وكالات

مقالات ذات صلة

12 قتيلا على الأقل و134 جريحا في زلزال في جنوب غرب الصين

صحيفة العنوان

الصين تمدد عطلة رأس السنة القمرية لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد

واشنطن تصدر تحذيرا لشركات الطيران التي تحلّق فوق الخليج

صحيفة العنوان