19 C
بنغازي
2024-02-29
أخبار ليبيا

الدبيبة يقرر حظر التواصل مع السفراء والأطراف الأجنبية إلا بالتنسيق مع الخارجية

الدبيبة يقرر حظر التواصل مع السفراء والأطراف الأجنبية إلا بالتنسيق مع الخارجية - 113 163447 dabaiba libyan government parliament

العنوان-ليبيا

قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، حظر تواصل وزراء حكومته ورؤساء الأجهزة والمؤسسات والهيئات والشركات العامة، مع السفراء والأطراف الأجنبية بالداخل والخارج، إلا من خلال وزارة الخارجية.

وفي خطاب وجهه إلى الوزراء ورؤساء الأجهزة والمؤسسات والهيئات والشركات العامة، طالب الدبيبة بعدم التواصل مع الأطراف الأجنبية بالداخل والخارج، مطالبا إياهم بعدم التواصل مع الأطراف الأجنبية بالداخل والخارج بما في ذلك السفارات والبعثات المعتمدة لدى ليبيا المقيمة وغير المقيمة، وكذلك المنظمات الدولية، إلا من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

كما طالب الدبيبة الوزراء والجهات بإبلاغ وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأية طلبات ترد من جهات أجنبية للقيام بزيارات أو مقابلات، والتنسيق معها حيال ذلك، بما يكفل الاستفادة منها في تحقيق مصالح الدولة الليبية.

وشدَّد الدبيبة على ضرورة التواصل مع وزارة الخارجية للإحاطة بالاتفاقات الدولية الموقعة مع الدول الأخرى؛ كل في مجال اختصاصه، بغيّة العمل على تطويرها وتفعيلها، وإبداء المقترحات لإقامة شراكات استراتيجية مع الدول الأخرى بما يخدم مصالح ليبيا.

وأوضح الدبيبة إن القرار يأتي في إطار ضبط وتنظيم عملية التواصل والتعامل مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة لدى ليبيا والمؤسسات والمنظمات الأجنبية بالخارج بما يتوافق وأحكام التشريعات النافذة والاتفاقات الدولية والأعراف الدبلوماسية المرعية.

أخبار ذات صلة

من تونس .. الطرابلسي يدعو إلى تعزيز التعاون العربي لمكافحة الجريمة المنظمة

الصديق الورفلي 2

برئاسة القطراني .. تشكيل لجنة لمتابعة انتشار الحمى القلاعية

الصديق الورفلي 2

الطرابلسي: سنحاسب المتورطين في مجزرة أبوسليم مهما كانت صفاتهم