23.9 C
بنغازي
2024-02-28
أخبار ليبيا

الكوني يتابع مع السايح إجراء الانتخابات البلدية في ليبيا

الكوني يتابع مع السايح إجراء الانتخابات البلدية في ليبيا - 426216956 739022251658711 6504252871876982374 n

العنوان-طرابلس

قدم رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، إحاطة حول استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات المجالس البلدية، وذلك خلال لقاء مع نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني اليوم الاثنين.

وأكد الكوني استمرار دعم المجلس الرئاسي للجهود التي تبذلها المفوضية لإنجاز الاستحقاق الانتخابي الذي يسهم في انتخاب من يقدم الخدمات للمواطنين في بلدياتهم، وفق بيان للمجلس الرئاسي.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، في مطلع يناير الماضي، بدء التحضير لإنجاز المرحلة الأولى من عملية انتخاب المجالس البلدية المتمثلة في مرحلة الربط، التي تتطلب من المواطنين الراغبين في إدراج أسمائهم في سجل ناخبي الانتخابات البلدية أن يربطوا أرقام هواتفهم بأرقامهم الوطنية، حتى تتمكن منظومة تسجيل الناخبين من قبول طلبات تسجيلهم في مرحلة تسجيل الناخبين التي ستعلن في حينها.

وفي نهاية يناير الماضي، جدد المبعوث الأممي عبدالله باثيلي التأكيد على استمرار دعم بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة للانتخابات الليبية، مشيدا بمستوى الاستعدادات التي بدت عليها المفوضية ما يؤهلها لتنفيذ انتخابات ترقى إلى المعايير والمبادئ المتعارف عليها دوليا.

أخبار ذات صلة

اللافي يبحث العراقيل التي تواجه شركة الزاوية لتكرير النفط

الصديق الورفلي 2

من أديس أبابا.. المنفي: ليبيا اتخذت إجراءات تنفيذية لتأسيس المصرف المركزي الإفريقي

المنفي يشدد على ضرورة إعطاء الأولوية للشركات الوطنية في تطوير حقل الحمادة

الصديق الورفلي 2