أخبار دولية

ثلاثة قتلى في هجوم استهدف القصر الرئاسي في مقديشو

ثلاثة قتلى في هجوم استهدف القصر الرئاسي في مقديشو - 2d9c8fcbed552972a885380c6785a9ddc894bf9c

مقديشو-العنوان

تعرّض القصر الرئاسي في مقديشو اليوم السبت لهجوم بسيارتين مفخختين تم تفجيرهما على مقربة منه بفارق لحظات قبل أن يحاول مسلحون اقتحام المبنى الشديد التحصين، في هجوم فاشل أوقع ثلاثة قتلى في صفوف المهاجمين وعددا من الجرحى المدنيين وتبنّته حركة الشباب الصومالية المرتبطة بالقاعدة.

وقال المسؤول الأمني الكبير في مقديشو عبد الله احمد إن سيارة محمّلة بالمتفجرات انفجرت أمام حاجز أمني قريب من القصر الرئاسي فيما انفجرت أخرى مماثلة أمام حاجز أمني قرب مدخله الرئيسي، ولم تمض لحظات حتى حاول مسلحون اقتحام المبنى لكن القوات الأمنية تصدت لهم ما أسفر عن تبادل لإطلاق النار بين الطرفين نجم عنه مقتل ثلاثة من المهاجمين.

وأضاف “قُتِلَ ثلاثة مهاجمين وانفجرت سيارتان مفخختان. ليس لدينا تفاصيل أخرى”، مكتفيا بالاشارة الى ان الهجوم اسفر ايضا عن اصابة العديد من المدنيين بجروح، من دون ان يكون بمقدوره تحديد عددهم.

وتقاتل حركة الشباب التي أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة، للإطاحة بالحكومة المدعومة من الأسرة الدولية في مقديشو منذ أكثر من عشر سنوات.

ورغم خسارتها بلدات وأراضي في السنوات الماضية، لا تزال الحركة تنفذ تفجيرات وهجمات على أهداف حكومية وأمنية ومدنية في العاصمة وسواها.