أخبار ليبيا

الأحوال المدنية تطالب موظفيها بعدم سحب الأوراق الخاصة بالمواطنين إلا بالحضور الشخصي

بنغازي-العنوان

طالب مدير مصلحة الأحوال المدنية بنغازي العقيد أسامة الدرسي، الموظفين العاملين على منظومة سحب الأوراق الخاصة بالمواطنين بعدم السحب إلا لصاحب الشأن وبالحضور الشخصي وعدم التعامل مع شخص بأي صفة كانت إلا المواطن صاحب المعاملة.

جاء ذلك من خلال المتابعة المباشرة لسير العمل داخل الفروع وعمل منظومة مصلحة الأحوال المدنية، مشدداً على جميع موظفي المنظومات بجميع الفروع أن يضعوا نصب أعينهم على حسن معاملة المواطن واستقبال المواطنين بوجه حسن وبأسلوب حضاري ومهذب، كون المواطن صاحب حق لديكم فأنتم مسؤولون المسؤولية الكاملة على ملف المواطن ورقم قيده على أن يُسلم له شخصياً.

 وحذر الدرسي، من التعامل مع ضعاف النفوس وتجار الأزمات الذين لا دين لهم ولا أخلاق ففي حالة تم ضبط أي موظف مخالف للتعليمات الصادرة من الإدارة بخصوص سحب مستندات الأشخاص ليسوا بالفعل هم أصحاب الشأن سيتم إحالتهم للتحقيق الإداري، وفتح محضر وإحالتهم للنيابة بتهمة خيانة الأمانة وإساءة استعمال الوظيفة، فملف المواطن أمانة في أعناقنا وسنحاسب كل مخالف الحساب السعير.

وأكد مدير المصلحة على توفير ما هو لازم للعمل لديكم وأي فرع يوجد لديه نقص في القرطاسية يقوم بمخاطبتنا لكي نوفر اللازم في ظل قلة الإمكانيات.

وقال الدرسي “ننبه مجددا على التزام الموظفين بعملهم وعدم التجول بين المكاتب والفروع لغرض إنهاء معاملات لا تتعلق بهم ولا بأسرهم فالمسموح به لكل موظف هم الأقارب من الدرجة الأولى والثانية فقط ونحن على متابعة مباشرة لمدى تنفيذ هذه التعليمات من عدمها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق