أخبار ليبيا

الثني يبحث مع وزير الخارجية والتعاون الدولي المستجدات الدولية بشأن ليبيا

بنغازي-العنوان

ناقش رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبد الله الثني، خلال اجتماع عقده في مكتبه بمدينة بنغازي، السبت، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الهادي الحويج، دور وعمل بعثة التحقق حول ليبيا في هذا الشأن.

واطلع رئيس مجلس الوزراء على ما جاء في تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف حول ليبيا في دورته الخامسة والأربعين.

وأكد الثني على أهمية تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان، وأن حكومتنا وبلادنا تسعى دوما لتعزيز مفهوم المواطنة والقانون والمؤسسات والحريات العامة وحقوق الانسان.

ودعا الثني والحويج إلى ضرورة تفعيل المجلس الوطني للحريات وحقوق الانسان، مؤكدين على أهمية تضمين مفهوم حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان في المناهج الدراسية وعلى مختلف المستويات.

كما ناقش الاجتماع مخرجات مؤتمر برلين الثاني، مؤكداً كذلك على العمل مع مختلف الفاعلين السياسيين لإنهاء الأزمة الليبية وفق ثوابت الشعب الليبي لوضع حل واضح ومنصف ومستدام للشعب الليبي.

وأكد الاجتماع على أهمية استمرار البرنامج التدريبي الطموح الذي تقوم به وزارة الخارجية والتعاون الدولي بهدف تفعيل الوزارة بالشكل المطلوب والناجع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق