أخبار ليبياالأخبار

صحيفة العنوان تنعى الزميل الصحفي مفتاح الفقهي

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

 

بمزيد من الحزن والأسى ينعى مجلس إدارة ورئاسة تحرير وفريق العمل بصحيفة العنوان الليبية، الزميل الصحفي الراحل “مفتاح بلعيد مفتاح الفقهي” الذي وافته المنية عن عمر ناهز 48 سنة في أحد مراكز عزل العاصمة طرابلس بعد تعرّضه لعدوى فيروس كورونا.

وعمل الزميل الراحل منذ أمد في المجال الصحفي بالهيئة العامة للصحافة، كما عمل لاحقًا مراسلًا لعدة وكالات أنباء أجنبية عالمية وصحف محلية، كما عمل قبل سنة 2011 في إدارة الإعلام الخارجي، وشارك في مواكبة عدّة أحداث ومناسبات خارج البلاد.

ساهم الصحفي الراحل “مفتاح بلعيد الفقهي” في تأسيس صحيفة ليبيا الجديدة سنة 2013 وبعدها صحيفة أخبار الحدث، ثم غادر العمل الصحفي بعد تدهور الوضع الأمني في البلاد.

عُرف عنه طيب خلقه وهدوئه ومثابرته على العمل وتغطية الأحداث ونصحه المستمر للزملاء، حيث تمتع الراحل بسيرة حسنة عطرة بين كل زملائه.

ومنذ عدّة أيام عانى الزميل الراحل من عدوى كوفيد19، ما أدّى لتدهور حالته الصحية بسرعة نتيجة اشتداد مضاعفات الفيروس على جسده، لتحين بعد معاناة ساعة الرحيل فجر اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020.

وفي هذا المقام تتقدم أسرة صحيفة العنوان الليبية بأحر التعازي والمواساة القلبية الحارة، لأسرة الزميل الصحفي الراحل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.

” إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق