أخبار ليبياالأخبار

حملة موسعة لضبط السيارات المخالفة في بنغازي

بنغازي-العنوان

ضبط قسم المرور والتراخيص التابع لمديرية الأمن في بنغـازي مجموعة كبيرة من المركبات الآلية المخالفة للقانون، ضمن حملة واسعة، الإثنين، لرصد المخالفات المتمثلة في السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية وأخرى بدون مستندات رسمية وذات الزجاج المعتم، إضافةً لمخالفات قيادة صغار السن دون العمر القانوني للمركبات.

وأكد مُدير أمن بنغازي، العميد عادل عبد العزيز، أن هذه المخالفات تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وتصل العقوبة إلى السجن، إذا تم استخدام المركبة في أي جريمة أو لم يثبت السائق ملكيته للمركبة التي يقودها.

وأوضح عبدالعزيز، أن المركبات الآلية التي لها أوراق رسمية، وبها مخالفات مرورية سيتم إجراء المعالجة لها، مبيناً أن بعض المركبات الآلية التي يُشتبه ارتكاب جرائم بها قد توجد حولها تعميمات جنائية تفيد بسرقتها، وبالتالي ستسلم للجهة الصادر منها التعميم وفق محضر تسليم والتي بدورها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

وأضاف، أن ظاهرة قيادة المركبات بدون لوحات وبدون مستندات رسمية تشكل تهديدًا أمنياً حيث تستغل في ارتكاب الجرائم كالنهب والسرقة وترويج المخدرات، فضلاً عن تهديد السلامة المرورية لما تشكله من خطر على مستخدمي الطريق من مركبات ومشاة.

ونصح عبد العزيز، المواطنين أنه أثناء شراء أي مركبة يجب التأكد من المستندات الرسمية، حفاظًا من تعرض شاريها للمساءلة القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق