أخبار دوليةالأخبار

أرمينيا تتهم تركيا بإرسال مرتزقة سوريين للقتال مع أذربيجان

وكالات-العنوان

اتهمت أرمينيا، اليوم الإثنين، تركيا بإرسال مرتزقة سوريين إلى أذربيجان للمشاركة في القتال الدائر حاليا بين باكو ويريفان بشأن إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

وقالت وكالة الأنباء الأرمينية، إن مقاتلين سوريين اشتركوا مع أذربيجان في النزاع المسلح بين الأخيرة والجيش الأرميني في منطقة قره باغ المتنازع عليها، مشيرة إلى مقتل 80 من المرتزقة السوريين.

وأوضحت، أن هناك سبع فرق سورية وصلت إلى أذربيجان عبر الأراضي التركية، مشيرة إلى أن القتلى توزعوا بين 19 مسلحا من الجماعة الشرقية المتمردة، وأربعة من فرقة حمزة، وتسعة من فرقة 51، و11 من مجموعة جيش النخبة، و33 من لواء الفرقان، و22 من الجبهة الشامية، وستة من فرقة المعتصم.

من جانبه، قال سفير أرمينيا لدى روسيا، فاردان توغانيان، اليوم، إن تركيا نقلت نحو 4آلاف مسلحًا من شمال سوريا إلى أذربيجان للمشاركة في القتال الدائر حاليا.

وأضاف توغانيان، في تصريحات لوسائل إعلام روسية، أن المسلحين السوريين يشاركون في العمليات القتالية بإقليم ناغورني قره باغ.

وتتواصل الاشتباكات منذ فجر الأحد، حيث يشن الجيش الأذربيجاني هجوما مكثفا على منطقة قره باغ باستخدام القوة الجوية والصواريخ والدبابات.

بدورها قالت، وكالة رويترز، نقلا عن مصادر في فصائل المعارضة السورية، إن تركيا قدمت لكل مقاتل تنقله لأذربيجان راتب شهري يبلغ 1500 دولار.

وأضافت المصادر، أن تركيا ترسل مقاتلين سوريين من المعارضة لدعم أذربيجان في صراعها مع أرمينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق