الأخبارمال وأعمال

صور: بدء تفريغ أول مليون برميل في ميناء الحريقة بعد قرار القائد العام باستئناف النفط

طبرق-العنوان

بدأت في ميناء الحريقة النفطي بطبرق، اليوم الأربعاء، عملية تفريغ نحو مليون برميل من النفط الخام من خزانات النفط الخام إلى ناقلة النفط “دلتا هيلس”، وذلك في أول عملية منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة عملية استئناف إنتاج النفط وتصديره.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، الجمعة، خطابا، أعلن فيه إعادة فتح المنشآت النفطية في البلاد بسبب “تدني المستوى المعيشي والاقتصادي” للمواطنين.

واشترط القائد العام، لتشغيل المنشآت النفطية ضمان التوزيع العادل للعائدات، ومنع دعم الإرهاب بموارده. وقال القائد العام، إن “القيادة العامة وفي ظل ما يعانيه المواطن من تدني المستوى المعيشي والاقتصادي، تقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط، مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا لعوائده المالية وعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو تعرضها للسطو والنهب”.

وأعلن رئيس لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط، محمد بن شتوان، أن الناقلة ستنقل نحو مليون برميل من النفط الخام من خزانات الميناء.

وأكد بن شتوان، أن “إيجكو” باشرت في اتخاذ الإجراءات اللازمة والترتيبات لاستئناف عمليات التشغيل والإنتاج وتصدير النفط.

وأشار بن شتوان، إلى أن تفريغ الخزانات سيمكن الشركة من إعادة التشغيل والبدء في العمليات الإنتاجية بحقلي السرير ومسلة فوراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق