أخبار ليبيا

المسماري: الدعوات الإخوانية للاستفتاء على الدستور جاءت لإفساد عملية استئناف النفط

بنغازي-العنوان

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش، اللواء أحمد المسماري، أن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية تلجأ لما وصفه “حيلة” بالدعوة للاستفتاء على الدستور؛ وذلك لإفساد خطوة استئناف النفط التي اعتبرها “تحسب للقيادة العامة للقوات المسلحة”.

وأشار المسماري في تصريحات لصحيفة الاتحاد الإماراتية، إلى أن الدستور الليبي توجد عليه ملاحظات وتعليقات سلبية من الشعب بشكل عام ومن النخب الليبية، مضيفا أن “القيادة العامة” أيضا لديها انتقادات لمشروع مسودة الدستور، وسيتم ارتكاب خطأ فادح في طرحه على الاستفتاء في الوقت الحالي بسبب الخلافات.

وأكد المسماري، أن المليشيات المسلحة التي تسيطر على طرابلس ترفض إعادة فتح المنشآت النفطية؛ لأنها ستؤثر على مكاسبها التي حققتها من خلال السيطرة على مصرف ليبيا المركزي ومؤسسات الدولة.

ووصف المسماري عملية استئناف إنتاج وتصدير النفط، التي تمت بالاتفاق بين قيادة القوات المسلحة، ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، خلال لقاء الطرفين في مدينة سوتشي الروسية، بالإيجابية.

وحول اجتماعات جنيف المقرر لها الشهر المقبل بين الأطراف الليبية؛ لبحث تشكيل مجلس رئاسي جيدة وحكومة وحدة وطنية ولمناقشة تقسيم المناصب السيادية، أوضح أن مجلس النواب هو الذي سينخرط فيها ولا علاقة لـ “لقيادة العامة للجيش” بها.

وحول حقيقة سحب تركيا لعدد من المرتزقة السوريين في المنطقة الغربية، ذكر “الأخبار التي تصل من المنطقة الغربية تفيد بنقل المرتزقة السوريين لتركيا، بسبب انتهاء عقودهم”، لكنه شكك بهذه التحركات، وقال “لا نعرف هل ستتوجه أنقرة لسحب كافة قواعدهم الجوية وطائراتهم وسفنهم الحربية أم هي مناورة لاستبدال أفراد بآخرين؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق