أخبار ليبيا

العامة للكهرباء توضح أسباب زيادة العجز بالمنطقة الشرقية

بنغازي-العنوان

أكد الناطق باسم الهيئة العامة للكهرباء في الحكومة الليبية ربيع خليفة، أن الشبكة الكهربائية في المنطقة الشرقية تمر هذه الأيام بموجة من العجز الكبير الناتج عن نقص إمدادات الوقود والذي يتم تلقيه من محطة شمال بنغازي والزويتية، مشيراً إلى أن نقص الامدادات أسفر عن خروج بعض محطات الكهرباء عن العمل.

وقال خليفة، في تصريحات صحفية، أن نسبة العجز بلغت 1000 ميغاوات ما أدّى لطرح الأحمال لمدة 20 إلى 24 ساعة وإن الشركة فقدت 1000 ميغاوات يومي، وفقدت جزءًا كبيرًا من الإنتاج، حيث أصبحت المنطقة الشرقية والوسطى أصبحت بحدود 500/400 ميغاوات، وستقسّم على هذه المدن والمساحات الجغرافية الكبيرة الأمر الذي ترتفع معه ساعات طرح الأحمال.

وأكد أن المشاكل في المنطقة الشرقية خارجة عن إرادة الشركة العامة للكهرباء، مشيرا إلى أن المسبّب الرئيسي هو عدم إمداد الشركة بكميات الوقود المتّفق عليها من قبل شركة البريقة، موضّحًا أنّ الناقلة التي وصلت يوم الجمعة الماضية كان على متنها 36 مليون لتر، وحصّة الشركة العامة للكهرباء منها 18 مليون لتر، وهي لا تكفي سوى لـ 4 أيام.

وأشاد بدور القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر لرفع المعاناة عن الشعب، حيث بعد اجتماعه مع رئيس الشركة العامّة للكهرباء في الحكومة الليبية، كان له قرار شجاع بفتح الموانئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق