أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

طرابلس-العنوان

 تستمر التقلبات في حالة الطقس على أغلب مناطق الشمالي مصحوبا برياح نشطة مع فرصة هطول أمطار متفرقة، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحسب بيان المركز، اليوم الأحد، تشهد المناطق الساحلية رطوبة عالية، وارتفاع في درجات الحرارة على المناطق الوسطى والجنوبية.

ويكون الطقس في رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة غائما جزئيا إلى كليا مع فرصة هطول أمطار متفرقة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية على بعض المناطق مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.

 والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة اليوم مما قد يسبب إثارة الأتربة والغبار وتتحول غدًا إلى شمالية غربية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى على الساحل بين 33 و37 درجة مئوية وتصل على الدواخل إلى 40 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من صباح غد.

أما في سرت والخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة السماء قليلة السحب مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و33 درجة مئوية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 35 درجة مئوية.

أما الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، تتكاثر السحب على غدامس والحماده مع احتمال هطول أمطار متفرقة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية. والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و42 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و40 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق