رياضة

متهمة إياها بمخالفة الميثاق الأولمبي الدولي.. نقابة الإعلاميين الرياضيين تطالب الأولمبية الليبية بعقد اجتماع الجمعية العمومية

بنغازي-العنوان

طالبت النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، بضرورة الإسراع في الدعوة إلى اجتماع الجمعية العمومية.

ودعت النقابة في بيان لها أطلعت عليه العنوان، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، جمال الزروق، بتحمل مسؤولياته الإدارية في الحفاظ على البيت الأولمبي خاليا من أي نقصان وعيوب.

وأكد البيان على أن نجاح العمل لا يأتي إلا من خلال روح الجماعة والتضامن والتكاتف باجتماعات رسمية ودورية.

وشهدت النقابة حالة من القلق الشديد بسبب الوضع الراهن التي تمر بها اللجنة الأولمبية الليبية من انقسام واضح داخل مجلس الإدارة والجمعية العمومية مما يؤثر سلبا على أداء اللجنة وسير عملها.

وعبرت النقابة عن استغرابها من انحراف اللجنة عن مسارها في الالتزام بتطبيق النظم واللوائح والقوانين التي تنظم عملها، ومنها عدم عقد الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية للجنة وتأخر اجتماع مجلس وإنشاء اتحادات رياضية غير هامة وتفتقد إلى الأساس القانوني السليم في تأسيسها.

وانتقدت النقابة ما قام به عضو مجلس الإدارة باللجنة الأولمبية الليبية المدعو “علي زايد” من اختراقات ومخالفات للميثاق الأولمبي الدولي بارتدائه بدلة عسكرية وقيامه بالتهديد والتوعد والتشفي والانتقام من سكان وأهل مدينة ترهونة في سابقة تاريخية مشينة تسيء بشكل واضح للرياضة الأولمبية الليبية وتاريخها الناصع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق