أخبار ليبيا

“معيتيق” يرحب بقرار وقف إطلاق النار في ليبيا

طرابلس-العنوان

رحب نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، بإعلان وقف إطلاق النار وإعادة تصدير النفط، معربا عن شكره للدول التي لم تبخل في دعم ليبيا.

وقال معيتيق “عانت ليبيا والليبيين من شدائد الحرب على أرضهم والتي أعاقت تحقيق وحدة البلاد، ناهيك عن الأوضاع الأمنية والمعيشية الصعبة التي زادت من آلام المواطنين”

وفي وقت سابق الجمعة، أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، تعليمات لجميع القوات المسلحة التابعة له بالوقف الفوري لجميع العمليات القتالية في كافة الأراضي الليبية.

كما أكد المجلس دعوته إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، خلال شهر مارس المقبل، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين.

من جانبه أعرب مجلس النواب، عن تطلعه أن يتم تشكيل شرطة أمنية رسمية مختلطة لتأمين سرت تمهيدا لتوحيد مؤسسات الدولة فيما أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، وقفا للنار في كامل الأراضي الليبية قائلا إن “وقف النار يقتضي تحويل سرت والجفرة إلى منطقة منزوعة السلاح”.

يذكر أن مجلس النواب، دعا إلى وقف إطلاق نار شامل والبدء في انتخابات نزيهة مؤكدا أن “وقف إطلاق النار يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية ويخرج المرتزقة ويفكك الميليشيات ويساهم في عودة ضخ النفط”،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق