أخبار ليبياالأخبار

اللجنة العليا لمكافحة كورونا تدعو وسائل الإعلام لتكثيف الجهود لنشر الوعي بمخاطر الجائحة

بنغازي-العنوان

دعت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بتكثيف جهودهم لتوعية المواطنين بمخاطر جائحة فيروس كورونا المستجد في ليبيا.

وأتت هذه الدعوة في ظل تشكيك البعض بوجود إصابات مؤكدة لمرض كوفيد 19 في ليبيا، والتي وصلت أعدادها، وفقًا لآخر إحصاء للمركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى 5929 إصابة.

وعقدت، اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، في ديوان وزارة الداخلية في بنغازي، يوم الإثنين، اجتماعًا مع عدد من رؤساء وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقال رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، الفريق عبد الرازق الناظوري، “إن عدد من أبناء الشعب الليبي استهزأ بالجائحة، ولابد للإعلاميين من مد يد العون لزيادة وعي المواطن عبر وسائل الإعلام المختلفة”.

من جانبه، أكد وزير الداخلية بالحكومة الليبية، المستشار إبراهيم بوشناف، أن وزارة الداخلية ستسهل العمل لكافة الإعلاميين والصحفيين لأداء مهامهم، لافتا إلى أن جميع الاجراءات سيتم تسهيلها لأجل نقل الحقيقة.

إلى ذلك، طالب وزير الصحة، الدكتور سعد عقوب، بتكثيف الحملات الإعلامية من خلال التركيز على المراكز الطبية، وذلك لتبيان حقيقة المرض لمن ينكره، وكذلك لتفنيد الشائعات، لمن يحاول استغلال الجائحة لصالحه الشخصي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق