صحة

مطالبا بتوفير احتياجات مواجهة كورونا.. عقوب يشدد على تطبيق حظر التجول

 بنغازي-العنوان

شدد وزير الصحة بالحكومة الليبية، سعد عقوب، على ضرورة بقاء المواطنين في البيوت والالتزام بالحظر واتباع التوصيات والتعليمات الصحية اللازمة، للوقاية من وباء كورونا المستجد.

وفي بيان صحفي، اليوم الأحد، أكد عقوب على ضرورة توفير الاحتياجات اللازمة لمكافحة الوباء، مشيرا إلى أن الإجراءات الوقائية هي الطريق الوحيد المعتمد حاليا للنجاة من التداعيات الكارثية لانتشار الوباء.

وأوضح عقوب أنه في حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية سيؤدي إلى انتشار كبير للمرض بسبب الاختلاط وسرعة انتقاله من خلال التجمعات البشرية مثل الزيارات الاجتماعية والنشاطات الثقافية والفنية والرياضية وغيرها.

وفي تعليقه حول استئناف تمديد حظر التجوال من السابعة، أكد عقوب “أنه على يقين بتجاوب أبناء الشعب الليبي مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم”.

وأضاف عقوب، “نشد على أيدي قواتنا المسلحة العربية الليبية والأجهزة الامنية في فرض قرار عزل المدن وحظر التجوال، ونطالبهم بعدم السماح لأي شخص خارج الاستثناءات المنصوص عليها بالحركة والتنقل، ليتسنى للجهات الصحية والخدمية القيام بواجباتها في اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتعقيم المؤسسات والمناطق السكنية”.

وطالب عقوب جميع مديري المرافق الصحية بالبلاد بتطبيق حظر التجوال مع التركيز على توفير منظومة الغازات الطبية ومنظومة الكهرباء ووقود الديزل للمولدات الكهربائية بالمستشفيات وصيانتها بشكل دوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق