أخبار ليبيا

خارجية البرلمان ترحب بفرض واشنطن عقوبات على شبكة مهربين في ليبيا

العنوان_ليبيا

أعلنت لجنة الخارجية بمجلس النواب، ترحيبها لفرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات مالية على شبكة من مهربي الوقود والمخدرات في ليبيا.

وأكد رئيس اللجنة يوسف العقوري في بيان له على ضرورة مكافحة التهريب بجميع أنواعه باعتباره أحد وسائل تمويل المجموعات المسلحة والإرهابية ويساهم في عدم الاستقرار والصراع في ليبيا ويتسبب في هدر الموارد وحرمان الشعب الليبي من الموارد الاقتصادية للبلاد.

ورحبت اللجنة بجميع الجهود الدولية لمكافحة الجرائم الاقتصادية ومحاسبة المتورطين فيها مؤكدة حرص مجلس النواب على الالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة

واتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية الخميس عقوبات ضد شبكة من المهربين الذين يساهمون في زيادة عدم الاستقرار في ليبيا شملت فيصل الوادي ليبي الجنسية مشغل سفينة مرايا وزميليه مصباح محمد محمد وادي (مصباح) ونور الدين مولود محمد مصباح (نور الدين)؛ وشركة الوفاق المحدودة ومقرها مالطا  بموجب الأمر التنفيذي13726.  بالإضافة إلى ذلك تم تحديد السفينة مرايا كممتلكات محظورة.

وقال نائب وزير الخارجية جاستن موزينيتش “قام فيصل الوادي ورفاقه بتهريب الوقود من ليبيا واستخدموا ليبيا كمنطقة عبور لتهريب المخدرات غير المشروعة”. إن الولايات المتحدة ملتزمة بفضح الشبكات غير المشروعة التي تستغل موارد ليبيا لمصالحها الخاصة بينما تلحق الضرر بالشعب الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق