أخبار ليبيا

معيتيق يدعو إلى التظاهر ضد سلطة الفرد المطلقة وتسببها في تدني الخدمات

طرابلس-العنوان

دعا نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، الجمعة، المواطنين إلى التعبير عن رأيهم ضد الفساد وإهدار المال العام وتدني مستوى الخدمات العامة.

وطالب معيتيق في خطاب وجهه إلى وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، الجمعة، باتخاذ ما يلزم لحماية المتظاهرين، وضمان عدم خروج المظاهرة عن أهدافها والحفاظ على الأمن العام، داعيًا إلى الالتزام بالنظام لتحقيق الأهداف المعلنة للمظاهرة ورفع مطالبات المتظاهرين والتعبير عنها.

وأعلن معيتيق دعمه للمظاهرات مشيرا إلى أن الفساد أدى إلى تدنى مستوى الخدمات الأساسية، مطالبا بفتح تحقيق في الأموال التي صرفت وأوجه صرفها.

وأضاف معيتيق في البيان “إن من أحد أساسات بناء دولة المؤسسات والقانون هو الخروج للتظاهر السلمي، تعبيرًا عن الرأي وفق القانون المعمول به، والتعبير عن الاستياء من تدني مستوى الخدمات”.

وتابع، “هذا حق أساسي فكيف بانعدامها (الخدمات) في بعض الجوانب، واحتكار سلطة الفرد المطلق التي تسببت في الفساد، واتخاذ قرارات أدت إلى تدني مستوى الخدمات الأساسية”.

واعتبر معيتيق خروج المواطن للتعبير عن غضبه على أداء حكومته في بعض الملفات أمر منطقي؛ حتى يخرج كل المسؤولين لتوضيح جوانب في الملفات التي يتولونها وما هي أسباب التقصير بشفافية.

وأضاف، “على جميع من تولوا مناصب في الدولة الليبية أن يكونوا جاهزين للمحاسبة وأنا أول الجاهزين”، وتعهد لجميع الليبيين بعدم السكوت والكشف عن كل من أفسد وتقديم ملفاته أمامهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق