أخبار ليبياالأخبار

ماذا تعرف عن سفينة “مرايا” التي ذكرت في تقرير الخزانة الأمريكية؟

فاليتا-العنوان

فرضت الولايات المتحدة اليوم عقوبات مالية على شبكة من المهربين الذين يسهمون في عدم الاستقرار في ليبيا، ومن بين هؤلاء الأفراد 3 مواطنين ليبيين أحدهم مشغّل السفينة “مرايا”، إضافة إلى “شركة الوفاق المحدودة” ومقرّها مالطا.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لها السفينة “مرايا” كممتلكات محظورة.

وبالبحث عن شركة الوفاق المحدودة؛ فقد تبين من خلال التقصي على شبكة الانترنت، أن الشركة هي إحدى الشركات المسجلة والعاملة في مالطا، حيث يقع مقرها في مدينة موستا، وهي مدينة صغيرة في المنطقة الشمالية لمالطا، وتحديدًا في شارع “غروجنيت”.

وقد جرى تأسيس الشركة في 06/04/2015 ومسجلة تحت الرقم (C 68939)، ومنذ منذ عام 2017 استحوذت شركة “الوفاق المحدودة” على سفينة الشحن “مرايا” والتي تناوب على امتلاكها في سنوات سابقة عدة شركات، وهي سفينة شحن متوسطة بنيت في عام 1976 (قبل 44 عامًا) في النرويج وتبحر حاليًا تحت علم دولة “ساموا” الواقعة في جنوبي المحيط الهادئ، وهو تسجيل ثبت أنه غير صحيح، وفق ما ورد في موقع “فيسل فايندر” المتخصص في تتبع حركة ومواقع السفن على خريطة الأقمار الصناعية.

وتبلغ القدرة الاستيعابية للسفينة حوالي 508 طن ويبلغ طولها الإجمالي 50 مترًا وعرضها 9 أمتار.

وأكدت الوزارة، أن شبكة التهريب استخدمت سفينة “مرايا” في عمليات نقل غير مشروعة من بينها المخدرات بين ميناء زوارة الليبي والموقع البحري المعروف باسم “بنك هيرد” الواقع خارج المياه الإقليمية لمالطا، والذي يعد موقع تحويل جغرافي معروف للمعاملات البحرية غير المشروعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق