أخبار دوليةالأخبار

مصر واليونان توقعان اتفاق تعيين الحدود البحرية بينهما

القاهرة-العنوان

وقع وزيرا الخارجية المصري سامح شكري ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، اليوم الخميس في القاهرة، اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان.

وقال شكري، عقب توقيع الاتفاق، إن علاقة مصر مع اليونان قديمة تمتد لـ3 آلاف سنة، وسنتعاون مع اليونان لتثبيت الاستقرار في منطقة شرقي المتوسط.

وأضاف، أن الاتفاق الموقع بين البلدين يعكس بصدق الإرادة السياسية بين الدولتين نحو مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر واليونان والعمر على استمرار الزخم المتواصل الذي تشهده منذ عدة سنوات على كافة الأصعدة.

وقال إن هذا الاتفاق يتيح لمصر واليونان المضي قدما في تعظيم الاستفادة من الثروات المتاحة في المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، خاصة احتياطات النفط والغاز الواعدة.

وأضاف، ومن هذا المنطلق كانت علاقات الصداقة بين مصر واليونان عاملا رئيسيا في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط ومجابهة التهديدات والمخاطر الناجمة عن السياسات غير المسؤولة الداعمة للتطرف والإرهاب ونشر الأفكار الراديكالية والخروج عن قواعد القانون الدولي وأسس الشرعية الدولية.

من جانبه أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس أن هذه الاتفاقية قانونية وهي على العكس تماما من الاتفاقية غير القانونية الموقعة بين تركيا وطرابلس والتي ليس لها أي وجود وأي أساس. وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في تحقيق الاستقرار بمنطقة شرق المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق