أخبار ليبياالأخبار

فرضيات متعددة لاندلاع حريق بمطار مصراتة

مصراتة-العنوان

شبّ حريق في صالة المغادرة بمطار مصراتة فجر اليوم الثلاثاء لأسباب مجهولة حتى الآن، غير أن مصادر رجّحت فرضية اندلاع الحريق بسبب التماس كهربائي، أو وجود تواطئ جهة معينة على خلفية إحراق الصالة وتعطيل الملاحة بالمطار.

وجرى على منصات التواصل الاجتماعي، تداول صور تظهر اندلاع الحريق بصالة المغادرة بمطار مصراتة، حيث أظهرت الصور اشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان.

ورجّحت مصادر، أن اشتعال الحريق جرى بفعل فاعل، وذلك ردا على انتشار وباء فيروس كورونا بالمدينة غير أن مصدراً آخرًا توقع أن يكون الحريق مفتعل لإجبار حكومة الوفاق على تنفيذ محطة ركاب جديدة متكاملة.

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة مسربة يعود تاريخها إلى ديسمبر الماضي موجهة من قبل النائب بالمجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، إلى رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، يطالبه فيها بتعديل عقد صيانة صالة المغادرة بمطار مصراتة الدولي والمتعاقد عليه مع شركة الجمل للمقاولات العامة بقيمة إجمالية قدرها نحو 8 ملايين دينار ليبي.

واعتبر معيتيق حينها، وفق الوثيقة المسربة، بأن أهمية المشروع واحتياجات المطار لأعمال تنفيذ محطة ركاب متكاملة بدلا عن أعمال الصيانة.

ورأى معيتيق، بحسب الكتاب المحرر باسمه وتوقيعه، بأن يتم إصدار قرار من المجلس الرئاسي يوافق فيه لوزارة المواصلات بإبرام ملحق للعقد لمشروع صيانة صالة الركاب بمطار مصراتة بحيث يكون العقد إنشاء محطة ركاب متكاملة وبقيمة إجمالية لتنفيذ المشروع تصل لأكثر من 57 مليون دينار ليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق