أخبار دوليةأخبار ليبيا

البحرين تستنكر تصريحات وزير الدفاع التركي العدائية تجاه الإمارات

العنوان_المنامة

استنكرت وزارة خارجية مملكة البحرين التصريحات العدائية لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، واعتبرتها استفزازا مرفوضا يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية.

وقالت الوزارة، في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الأحد، إن هذه التصريحات تعد تهديدا مستهجنا لدولة عربية شقيقة تميزت بمواقفها القومية الأصيلة ودورها الفاعل البناء في المجتمع الدولي.

وأكدت على “تضامن مملكة البحرين مع شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفها صفا واحدا مع دولة الإمارات في موقفها الثابت بشأن التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي تتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق منظمة التعاون الاسلامي، وتمثل تهديدا للأمن القومي العربي والأمن والسلم الإقليمي”.

وكان أكار قد شن في تصريحات لقناة الجزيرة هجوما على دولة الإمارات العربية المتحدة، وزعم “أنها قامت بأعمال مضرّة في ليبيا وسورية، وستحاسبها تركيا على ما فعلت في المكان والزمان المناسبين…”.

ودعت الإمارات العربية المتحدة السبت تركيا إلى الكف عن التدخل في الشأن العربي والتخلي عن “الأوهام الاستعمارية” و”منطق الباب العالي”، بعد تصريحات لوزير الدفاع التركي عن “أعمال ضارة” ارتكبتها الإمارات في ليبيا وتوعده ب”محاسبة” أبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق