أخبار ليبيا

المستشار عقيلة صالح يبحث مع نظيره الأردني مبادرته لحل الأزمة الليبية

العنوان_عمان

أجرى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح اليوم الأربعاء في عمان مع نظيره الأردني السيد عاطف الطراونة، مباحثات لإنهاء الأزمة الليبية ومبادرته للحل في البلاد.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب السيد حميد الصافي في اتصال هاتفي من العاصمة الأردنية عمان مع وكالة الأنباء الليبية إن المستشار عقيلة صالح بحث اليوم مع نظيره الأردني السيد عاطف الطراونة بمقر مجلس النواب الأردني تداعيات الأزمة الليبية على المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال الصافي إن المباحثات تضمنت المبادرة التي أطلقها المستشار عقيلة صالح لإنهاء الأزمة الليبية والتي توجت بإعلان القاهرة الذي يفضي لإنهاء حالة الانقسام وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

ونقل الصافي عن رئيس مجلس النواب تأكيده احترام ليبيا كافة عقودها والتزاماتها الدولية، مشددا على ضرورة العمل بسرعة لضمان توزيع عادل لعوائد النفط على كل الليبيين.

مؤكداً ضرورة احترام المجتمع الدولي لإرادة الليبيين في كل ما يفضي لتسوية الأزمة وإنهاء حالة الانقسام.

بدوره، رحب رئيس البرلمان الأردني السيد عاطف الطراونة بمبادة رئيس مجلس النواب الليبي. ونقل الصافي عن الطراونة تأكيده أن المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ستساهم بقوة في دعم المبادة مع المجتمع الدولي. وشدد الطراونة على أن جلالة الملك عبدالله الثاني يدفع في اتجاه الحل السلملي في إطار اتفاقات المجتمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق